الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية / اسرار الجمال / “الفراشة ” ..  لماذا تظهر على ظهور وأكتاف النجمات؟

“الفراشة ” ..  لماذا تظهر على ظهور وأكتاف النجمات؟

كتبت  ـ نورهان المصرى

تبدو أجساد نجمات الفن ، وكأنها لوحات فنية ، بسبب كثرة أعمال ” التاتو ” ذات الدلالات والرموز، لكن نلاحظ أن نقش الفراشة  ، يعد من أكثر صيحات الموضة  ، التي اجتاحت أكتاف النجمات، وخلال البحث عن السبب، تبيّن أن الفراشة رمز للتعبير عن الأنوثة والجمال .

لذلك اختارتها الممثلة المصرية وفاء عامر لتزخرف بها كتفها اليسرى فمنحتها إطلالة ناعمة لا تقاوم.

وشهد تاتو الفراشة تصاعداً في الشعبية بين نجمات الغرب كذلك، فالممثلة والمغنية الأمريكية فانيسا هادجنز كانت معها حجتها الأكثر إقناعاً عندما وشمت تاتو فراشة على رقبتها، وأوضحت أن اسمها “فانيسا” يعنى فراشة ومشتق من اللاتينية، وكشفت خلال مقابلة في مارس 2011 مع الإعلامي الأمريكي ديفيد ليترمان في برنامجه the Late Show with David Letterman، أن سبب تسميتها “فانيسا” هو أن قبل ولادتها بأسبوع سقطت فراشة على بطن والدتها.

إليسا رغم امتلاكها أكثر من تاتو، إلا أن الجميع يلاحظ الكتف اليسرى الذي يزينه تاتو الفراشة، ودائماً ما ترتدي المطربة اللبنانية فستاناً كاشفاً للجهة اليسرى وتسدل شعرها للجهة اليمنى ليظهر التاتو.

وتحتفظ الممثلة السورية سوزان نجم الدين بتاتو الفراشة الذي رسمته على كتفها جهة اليمين منذ 2015، وإن لم يكن التاتو بإرادتها فهو اضطراري ويتطلبه دورها في مسلسل “وش تاني” بطولة الممثل المصري كريم عبدالعزيز.

شاهد أيضاً

مجوهرات واكسسوارات الخريف : الحبال والخواتم العريضة وأقراط الحلقات

برزت مجموعة من الاتجاهات البارزة ، على منصات عروض الأزياء العالمية ،  لكبار المصممين، في …