الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية / اسرار الجمال / قد لا تصدقين : : النمش ” .. موضة نجمات هوليوود

قد لا تصدقين : : النمش ” .. موضة نجمات هوليوود

كان ” النمش ” معروفا بأنه لعنة الأمراض الجلدية  ، لما يسببه لكِ من إزعاج وإحراج، ولا تعرفين كيف تتخلصين من هذه البقع التي تغطي ملامح وجهك وتحول دون إظهار جماله .

لكن مجلة “فوغ” الإنجليزية تقدم لنا رأياً مختلفاً، إذ رصدت لنا صور نجمات أضاف إليهنّ النمش جمالاً فوق جمالهنّ، وأخريات يضعنَ بقع النمش على وجوههنّ كعلامة من علامات الجمال والأنوثة.

لقد تطورت نظرة المرأة للنمش، ففي الستينيات هرعت الكثير من السيدات وراء تجربة العديد من علاجات النمش، وكانت تتوارى عن الأنظار لتخفي النمش الذي يغطي معظم ملامحها، وتغير الحال كثيراً في نهاية الستينيات لدرجة جعلت المشاهير يضعنَ النمش بالمكياج ليزيد من جمالهنّ.

أما هذه الأيام فتتجه نجمات الموضة مثل بينكس والتون، وناتالي ويستلنغ، وأدوا أبوه للظهور على طبيعتهنّ مع رفعهنّ شعار “لا حاجة للتضليل”، وتقول أليس أليسون، وهي نجمة الغلاف لمجلة “فوغ” لشهر أغسطس عبر حسابها على “إنستغرام”: “لم أرَ أبداً النمش على وجه عارضات الأزياء ما جعلني أشك في مهنتي وأنني عارضة أزياء بالأساس”.

وهكذا أصبح النمش من سمات الجمال وأحد عناصر الجاذبية والأنوثة بعدما كان وصمة عار على وجه المرأة أو الفتاة، الأمر الذي جعل فناني المكياج يضعون بقع النمش على وجوه العارضات، بجانب ظهور التاتو والملصقات على شكل نمش في المتاجر وتروج لها مدونات الجمال على اليوتيوب.

شاهد أيضاً

مجوهرات واكسسوارات الخريف : الحبال والخواتم العريضة وأقراط الحلقات

برزت مجموعة من الاتجاهات البارزة ، على منصات عروض الأزياء العالمية ،  لكبار المصممين، في …