الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية / اسرار الجمال / هل تعرفى لماذا تظهر البثور .. وكيف تتخلصين منها ؟

هل تعرفى لماذا تظهر البثور .. وكيف تتخلصين منها ؟

كتبت ـ زينة الشرقاوى

الجمال .. غاية كل أنثى ، إلا انّ أجزاءً من جسدها ،  تتطلّب عناية أكبر من البقية ، وتتطلب الاهتمام بعناية وبطرق خاصة، ولكن من الممكن جداً ورغم ذلك الاهتمام أن تظهر بعض الحبوب أو البثور المزعجة كأمر طبيعي، فكما تظهر الحبوب على الظهر، الوجه أو الصدر، تتعرض المنطقة الحساسة لتلك الحبوب.

وهناك العديد من الأسباب التي قد لا تتوقعين أنها تسهم في ظهور تلك الحبوب المزعجة، وفيما يلي بعض تلك الأسباب وفقاً لمجلة “ومين هيلث”:

  • إزالة الشعر الزائد بالشمع : وفقاً للخبراء، يتصدر استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد أسباب ظهور البثور المهبلية؛ لأنه يؤدي إلى التهاب الجريبات أو التهاب بصيلات الشعر وعند نمو الشعر فيه، من الممكن جداً أن تتعمق البكتيريا للداخل.

ومن هنا تظهر البثور والحبوب المزعجة.

 

  • استخدام الشفرة لإزالة الشعر الزائد : لا تقتصر مشكلة استخدام تلك الطريقة على جروح الشفرة أو نمو الشعر للداخل فقط في منطقة البكيني، بل يؤدي استخدام الشفرة أيضاً لالتهاب الجريبات، فهي تحدث خدوشاً صغيرة جداً والتي يمكن أن تجذب البكتيريا من الخارج، وبدلاً من الإصابة بالبثور بسبب بكتيريا الجلد، ستصابين بها نتيجة استخدام الشفرة.
  •  العرق : يمكن للعرق وتراكم الرطوبة أن يتسببا في خلق طبقة غير مرئية من البكتيريا، حيث تشكل الرطوبة بيئة مثالية لنمو البكتيريا والجراثيم.

ـ وللمساعدة في منع حدوث ذلك، عليكِ الحرص على الاستحمام بعد ممارسة أي تمارين للحماية من انسداد المسام بسبب البكتيريا والعرق، ولكن لا تنسي الابتعاد عن استخدام الصابون القاسي على منطقتك الحساسة واستبداله بغسول لطيف.

  • الملابس الضيقة : ارتداء الملابس الضيقة والمقيدة مثل ملابس التمارين الرياضية والسباحة يمكن أن يؤدي أيضاً إلى ظهور حب الشباب المهبلي، وذلك لأنه يحبس الرطوبة، فالملابس الفضفاضة تساعد على تقليل كمية العرق الراكدة والزيوت التي تتشبع بها المنطقة الحساسة.

ـ هناك الكثير من الطرق لعلاج حب الشباب المهبلي. فوفقاً للخبراء، يمكنك استخدام المضادات الحيوية الموضعية أو عن طريق الفم، كما يمكنك استخدام غسول يحتوي على بروكسيد البنزويل.

ولكن إذا لاحظتِ وجود تورمات أو نتوءات، يُفضل استشارة الطبيب؛ لأنه في بعض الأحيان تكون البثور المهبلية أشياء أخرى مثل الخراجات الوبائية، أو الثآليل التناسلية.

 

شاهد أيضاً

لطالبات الجامعة : هذه الاطلالة الخريفية .. تناسبك

   يناسب القميص الجينز  ، الفتيات صيفًا وشتاءً، فهو يمكن ارتداؤه بسهولة ، مع البنطلونات …