الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية / اسرار الجمال / احذرى من تخفيض الوزن .. الخادع

احذرى من تخفيض الوزن .. الخادع

قد تُفاجئين بأنك فقدت بعض الوزن ، عن آخر مرة وزنت فيها نفسك، ولكن قبل أن تفرحي وتسارعي بأكل الشوكولاتة التي تخبئينها في الثلاجة، فإن الأمر يستحق معرفة ما إذا كنت بالفعل قد فقدت بعض الوزن أو ربما كان ذلك من أثر الجفاف وغياب الماء في جسدك.

ولذلك، قمنا بتوجيه بعض الأسئلة لأحد الخبراء لمعرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بفقدان الدهون أو هو مجرد غياب لـجزيء الماء الـ H2O في الجسم، وإليك هذه الإجابات:

متى كانت آخر مرة وزنت فيها نفسك؟

قول خبيرة التغذية جيسيكا سويفت من واشنطن إن فقدان الوزن لا يحدث خلال الليل، ومن النادر للغاية أن يفقد الإنسان أكثر من ربع رطل من الدهون في 24 ساعة. وهذا صحيح خاصة إذا كنت تحاولين فقدان الوزن بالطرق الصحية، ومع ذلك، على مدار النهار أو الليل، من المحتمل أن تفقدي ما يصل إلى خمسة أرطال من وزن الماء في جسمك وحتى إذا وزنت نفسك الليلة الماضية واستيقظت لتجدي أنك فقدت خمسة أرطال من الوزن، فإن ذلك بسبب فقدان الماء، وإذا كنت قد وزنت نفسك في الأسبوع الماضي وفقدت بعض الوزن، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب فقدان للدهون، وهذا صحيح خاصة إذا فقدت الكمية نفسها من الوزن هذا الأسبوع كما فعلت في الأسبوع الماضي.

هل فقدان الوزن ثابت؟

تقول سويفت إن فقدان الوزن الحقيقي ثابت، بينما وزن الماء يمكن أن يتقلب إلى حد كبير. وأخيراً، إذا كنت تفقدين بعض الوزن من الماء في يوم واحد، يمكنك اكتسابه مرة أخرى بسرعة أيضاً، وفي كل مرة تزنين فيها نفسك، لاحظي كيف أن وزنك قد انخفض مع مرور الوقت، وإذا لاحظت فقداناً كبيراً خارج المعتاد فمن الممكن أن يرجع هذا إلى نقص الماء في جسمك.

شاهد أيضاً

المرأة ذات المنحنيات .. لماذا يعشقها الرجال ؟

برغم الحديث عن الرشاقة ، فإن الرجال، ـ كانوا ولا يزالون ـ ، يفضلون النساء …