الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية / اسرار الجمال / النحافة عند المرأة .. غير الرجل .. وهذا هو ” المعيار “

النحافة عند المرأة .. غير الرجل .. وهذا هو ” المعيار “

أكدت الدكتورة إيمان فكري، استشاري الأغذية والنحافة والسمنة، وجود مقاييسَ ثابتةً ومحددةً يمكن عن طريقها معرفة إذا كان الشخص يعاني من النحافة أم لا، وهي عن طريق حساب معدل كتلة الجسم، موضحةً أننا نقوم بحساب وزن الجسم بالكيلو على مربع الطول بالمتر فإذا نزل الإنسان عن معدل 18.5 من معدل كتلة جسمه فإنه يكون مصابًا بالنحافة.

قالت إن هناك سببين للإصابة بالنحافة أولهما وراثي وهو أن يكون جسم الإنسان يحرق الأكل بشكل سريع، والثاني وهو عضوي نتيجة لعدة أسباب منها نشاط وسلامة الغدة الدرقية أو إصابة الشخص بفيروس أو بكتيريا في المعدة تأكل أكله.

اضافت الدكتورة إيمان أن النحافة هي الوجه الآخر للسمنة، فإذا كان من أضرار السمنة الإصابة بالضغط والسكر والكوليسترول فإن من أضرار النحافة هشاشة العظام، مشيرةً إلى أن تكوّن الدهون والعضلات يمثل أفضل حماية لكتلة الجسم العظمية والعضلية.

أوضحت استشاري الأغذية والنحافة والسمنة، أن جسم المرأة مختلف عن الرجل، فلابد عند علاج المرأة النحيفة معرفة طبيعة جسمها وشكله وتناسقه وما هي الفيتامينات التي تحتاجها حتى لا تؤثر زيادتها أو نقصها على باقي أجزاء الجسم ويمكن إعطاؤها الفيتامينات الطبيعية مثل التي توجد في الخميرة، لافتةً إلى أن علاج الرجل النحيف يختلف تمامًا حيث نعطيه بروتينات أكثر مع ممارسة الرياضة لزيادة كتلته العضلية.

شاهد أيضاً

فى رمضان : احذر بكتيريا “كامبيلوباكتر” .. الخطيرة

(د ب أ) يتسبب بيض الدجاج أحياناً ، في الإصابة ببكتيريا “كامبيلوباكتر” الخطيرة ، التي …