الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية / اسرار الجمال / #دهون_البطن .. تزعجك .. إليك أسرع طريقة للتخلص منها

#دهون_البطن .. تزعجك .. إليك أسرع طريقة للتخلص منها

تؤثر دهون البطن ،على المظهر الخارجي للشخص، لذلك تعتبر أمر مزعج، غير أنها تعتبر من المشاكل الصحية الخطيرة والمؤثرة على الإصابة بمرض تصلب الشرايين والسكر وأمراض القلب.

قدم موقع “هيلث لاين” الأمريكي، المعني بالتقارير العلمية، بعض الخطوات الصحية التي تساعد الإنسان في التخلص من الدهون:

  • 1- لا للسكريات: أظهرت الدراسات أن السكريات ذات تأثير سلبي، خصوصًا على حرق السعرات الحرارية في الجسم، لأنها تتكون من الفركتوز والجلوكوز.

وتعد المشروبات المحلاة، أشد خطورة من السكريات الصلبة، حيث أنها تزيد من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 60%، خصوصًا لدى الأطفال.

كذلك فإن السكريات الموجودة في الفاكهة هي الأنفع، حيث أنها تخفف الآثار السلبية للفركتوز، غير أن الكمية التي نحصل عليها من الفاكهة قليلة جدًا، مقارنة بالسكريات المكررة.

  • 2-  البروتين .. مفيد : يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة، بنحو 441 سعرة، مما يساعد على تجنب زيادة الوزن.

وينصح الأطباء بتناول البيض والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم والألبان كأفضل مصادر للبروتين.

  • 3-  توقف عن الكربوهيدرات: عند البدء في الحمية الغذائية، لابد من تقليل الكربوهيدرات، وتناول ما لا يزيد عن 50 جرامًا فقط منها يوميًا.

ولا يقتصر الأمر فقط على إنقاص الوزن، بل يصل أيضًا إلى حماية الجسم من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وتوجد الكربوهيدرات بكثرة في الخضراوات الغنية بالنشا، مثل البطاطا والذرة والحبوب ومنتجاتها كالخبز، وأيضًا توجد في جميع الحلويات والمخبوزات المصنعة.

  • 4-  الرياضة: أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مثل المشي والجري، تقلل من دهون البطن وتمنع زيادتها مرة أخرى.. هذه الخطوة تعد من أفضل العادات التي يتبعها الفرد لتحقيق صحة أفضل وتجنب الإصابة بالأمراض والسمنة.
  • 5-  عناصر غذائية متنوعة فى كل وجبة: يجب عدم تقليل العناصر المهمة في الوجبات، ولابد من أن توجد بشكل متوازن، فلابد من الحصول على وجبات صحية وحساب السعرات الحرارية.

 

شاهد أيضاً

سلامة قلبك .. فى ” البقدونس “

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، أن الخضروات الورقية ـ وعلى رأسها البقدونس والسبانخ ـ ، غنية …