الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية / اسرار الجمال / شعرك .. هكذا تحميه من الجفاف والتقصف .. باللبن

شعرك .. هكذا تحميه من الجفاف والتقصف .. باللبن

لا خلاف على أهمية  اللبن كغذاء ، لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة،  لكنه مفيد جدا كذلك ، فى العناية بالشعر ، لأن معدن الزنك وحامض اللبنيك والبروتينات ، التى يحتوى عليها ، تعمل على ترطيب الشعر  ، وحمايته من الجفاف وتعزيز نموه من جديد، كما يعالج التقصف الذي يصيب أطراف الشعر.

وقالت سيينا كولين، خبيرة التجميل الاسبانية : “تتعدد فوائد اللبن للشعر، حيث يعمل أيضاً على محاربة القشرة بفضل احتوائه على حمض اللبنيك الذي يعمل كمضاد للجراثيم والفطريات العالقة بفروة الرأس، كما يعمل كمرطب طبيعي للشعر لاحتوائه على مواد مرطبة تنعم الشعر وتقاوم الجفاف.

كما يقوي الشعر بفضل احتوائه على معدن الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B المركب وبروتين الحليب الطبيعي، الذي يعد من أفضل المغذيات المقوية للشعر، كما يتوفر على حمض اللاكتيك الذي ينشط الدورة الدموية في الجسم مما يحفز نمو الشعر بشكل أسرع .

وأيضا يمنح الشعر اللمعان بفضل احتوائه على الزنك وحمض اللبنيك الذي يمنح النعومة واللمعان للشعر، بالإضافة إلى أنه يعالج التقصف وتلف الشعر الناتج عن الصبغات الكيميائية ويعوض الشعر عن الأضرار التي تصيبه، ويخلصه من التشابك.

طريقة استعمال اللبن للشعر:

يمزج كوب من اللبن مع ملعقة من العسل وملعقتين من زيت جوز الهند  ، ويطبق على الشعر مدة نصف ساعة، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

شاهد أيضاً

” #حب_الشباب “.. تعرفى على أسباب ظهوره .. لتتجنبيها

تكرار ظهور ” حب الشباب ” ، يعد مشكلة مؤرقة للغاية، وخاصة عند تكرار ظهورها …