الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية / اسرة ومجتمع / طرق بسيطة وسهلة .. لإزالة الروائح الكريهة .. من الثلاجة

طرق بسيطة وسهلة .. لإزالة الروائح الكريهة .. من الثلاجة

تترك الأطعمة روائح كريهة في الثلاجة ، عند تخزينها فترة طويلة، وغالبًا ما تتأثر الأطعمة الطازجة ،  برائحة الآخرى القديمة والتالف، لهذا عليكِ إزالة الروائح بشكل مستمر.

نقدم لك وسائل طبيعية تساعد على التخلص من روائح الطعام الكريهة في الثلاجة :

  • 1- علب محكمة الغلق .. لحفظ بواقي الطعام في الثلاجة، لحجبها لروائع الأطعمة داخلها.
  • 2- احفظى الأطعمة الطازجة بشكل جيد .. فمن الممكن أن تفسد الخضراوات والفاكهة بسهولة حتى وإذا كانت في الثلاجة إذا كانت محفوظة بشكل خاطيء وهو ما قد يجعلها تتلف وتتعفن. يجب حفظ الفاكهة والخضروات على الرف العلوي.
  • 3- تنظيف الثلاجة .. بشكل جيد، وإلقاء ما بها من طعام فاسد، أو أي أطعمة لا تريدينها، حتى لا تتكون روائح غيرمستحبة داخلها.
  • 4-  لا تستخدمى وسائل التنظيف الكيميائية.. لها نتيجة فعالية في إزالة البقع والروائح، إلا أنها ضارة وخطيرة على الصحة، ويمكن أن تنتقل للأطعمة داخل الثلاجة، لهذا استخدمي وسائل تنظيف من المكونات المنزلية. ويمكنك إعداد وصفة مُنظف بإذابة ملعقة صغيرة من بيكربونات الوديوم على لتر ماء دافيء، واستخدميه في مسح أسطح الثلاجة من الداخل.
  • 5-  استخدمى مزيل رائحة طبيعي .. لإزالة الرائحة تمامًا، وذلك بواسطة مزيل رائحة يمكنك إعداده طبيعيًا مثل المنظف، وذلك بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الفانيليا مع نصف كوب من بيكربونات الصوديوم، مع قليل من الماء وتمريره على أسطح الثلاجة من الداخل.

 

 

شاهد أيضاً

سلامة قلبك .. فى ” البقدونس “

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، أن الخضروات الورقية ـ وعلى رأسها البقدونس والسبانخ ـ ، غنية …