الخميس , 22 فبراير 2018
الرئيسية / اسرة ومجتمع / نصائح ذهبية .. حتى لا تخسرى رفيقات العمر .. بعد الزواج

نصائح ذهبية .. حتى لا تخسرى رفيقات العمر .. بعد الزواج

كتبت ـ زينة الشرقاوى

صديقاتك هن رفيقات العمر ، اللائي  ينمون معك منذ نعومة أظافرك ، ويكن في رفقتك في أوقات الفرح والحزن، وبالفعل هن من أهم واثمن الأشياء التى نقتنيها طوال حياتنا .. ولكن الصداقات وروابطها القويه ، تتغير مع مرور الزمن ، فلكل وقت متطلباته والتزاماته ، التى تؤثر على علاقتنا بأصدقائنا ، سواء إيجاباً أو سلباً ، كما أنها تتأثربالحاله النفسية ، والضغوط التى نتعرض لها في الحياة .

ومن أكثر الأوقات التى تنتبهى فيها إلى علاقتك بصديقاتك ، هى وقت التحضير لزفافك ، لأن تلك الفتره تتحملين فيها ضغوطا كبيرة ، من الممكن أن تؤثر على علاقتك بصديقاتك سلباً .

>> إليك بعض الإشارات ، التى يجب عليك أن تنتبهي لها ، في علاقتك بصديقاتك وقت تحضيرك لزفافك ، لتعبر صداقتكن هذه الفتره وتدوم :

  • 1 ـ صديقاتك يقمن بالمساعده دائماً دون أن تنتبهي لذلك :  نتيجه للضغط الذى تقعين فيه ، فزاوية تركيزك تتمركز على نفسك ، وعلى إحتياجاتك ، وتنسين من حولك تماماً ، مع أن صديقاتك يقمن بمساعدتك دائماً ، في كل الأمور التى تشغلك ، ولكنك لا تلاحظين ذلك ، إلا عندما تشعرين بتقصيرهن معك، بينما إن عدت بذاكرتك في كل الأمور التي مرت بك، سوف تجدين أنهن كن إلى جانبك دائماً .

لكنك بسبب مشاغلك لم تكونى منتبهة، لهذا ينبغي عليك أن تنتبهى إليهن ،وتقدرى مساعدتهن لك ، واقضى ولو القليل من الوقت معهن ، تقديراً لمساعدتهن

  • 2   ـ تجاهل صديقاتك لعدة مرات وسط مشاغلك : عند تجاهلك لصديقاتك ولوجودهن حولك مرة أو مرتين ، فلا مشكلة لأنهن يعلمن بالضغط الذى تقعين تحته، ولكن الأمر يختلف لو إستمر هذا التجاهل ، وتكرر الأمر كثيراً.

وقتها ستتضايق منك صديقاتك ، لأنهن يضعن أنفسهن في صف أولوياتك ، فيجب عليك مراعاة ذالك .

  • 3  ـ محور أحاديثك تدور عنك فقط ، بسبب قرب زفافك : في فترة إعدادك للزفاف ، وما به من مشغوليات، تكون كل أحاديثك مع من حولك ، وحتى مع صديقاتك  ، تدور حول حياتك ، وزفافك ، وإحتياجاتك .

وتنسين تماماً حياة ومتطلبات صديقاتك ، اللائي تقفن بجانبك دائماً، ولأن صديقات العمر يصعب تعويضهن، ينبغي عليك أن تكونى مداومه على السؤال عنهن ، وعن حياتهن، وعما إذا كن في حاجة لأمر ما ، حتى تبقى علاقتك متوازنه معهن ، ويدمن بالقرب منك.

  •  4ـ قد تكوني لم تعرضى عليهن المساعدة ، منذ فترة كبيرة :  في ظل التحضيرات للعرس ، تطلبين من صديقاتك دائماً المساعدة ، وهن دائماً يلبين لكى أغلب إحتياجاتك .

ولكن يجب عليك ان تقفى وتتذكرى متى آخر مرة ، عرضت فيه المساعدة على إحدي صديقاتك، فإن كانت قد مضت فترة طويلة على ذلك، فقد حان الوقت لتعرضى المساعدة من جديد.

  • 5  ـ توقف صديقاتك عن البوح لك بأسرارهن ، وأخذ مشورتك : في وسط الضغوط التى تتعرضين لها ، وقت التحضير لزفافك ، تنسين دائماً بأن صديقاتك هن أفضل مستمعيك ، الوقت الذى تحتاجين لأحد أن يشاطرك أسرارك ، وهمومك .

ولكن تلك الفتره تنسيك تماماً ، أن الصداقة ليست اخذ فقط، بل هى أخذ وعطاء أيضاً، لهذا ينبغي عليك أن تفسحى المجال لصديقاتك ، إن كانت إحداهن في حاجة لأن تشاركك في مشكلة خاصة بها، أو أن تبوح لك بسر ، يخص حياتها الخاصة.

  • ** أخر نصيحة : الصديقات رفيقات العمر، ولا يمكن أن تنتهي علاقة الواحدة منا بصديقاتها عند الزواج، فلا تدعي مشغولياتك ، مهما كانت في فترة التجهيز للزواج ، أن تجعلك تخسرين صديقات العمر.

شاهد أيضاً

زواج الفتاة من رجل بعمر أبيها .. هل حب .. أم المال ؟

زواج الفتاة الصغيرة ممّن يكبرها بفارق في السن، ظاهرة تؤرق المجتمع من الجانبيْن النفسي والاجتماعي، …