الأحد , 24 يونيو 2018
الرئيسية / راى / 6 وزيرات .. ” مش كفاية “

6 وزيرات .. ” مش كفاية “

بقلم : ناهد المنشاوى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حلم المرأة المصرية تحقق بدخول وزيرتين هما د. إيناس عبدالدايم وزيرة للثقافة ورانيا المشاط وزيرة للسياحة فأصبح لدينا 6 وزيرات وهذا مطلب قديم للمرأة جددته عام 2017 عام المرأة ولكنه تحقق في 2018.. ولكن الحقيقة دائما تؤكد أن لدينا نساء بكفاءة عالية.. لدرجة أن عمرو أديب في برنامجه قال عن أحداهن أن سيرتها الشخصية تحمل وظائف وكفاءات وشهادات أعلي من أن تصبح وزيرة فقط.
لقد أثبتت المرأة نجاحها كوزيرة كغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وكذلك سحر نصر وزير التعاون الدولي.. كل هذا شجع علي زيادة عدد الوزيرات.
ولكن الغريب أنه في نفس الوقت يصدر مركز “بصيرة” برئاسة د. ماجد عثمان نتائج استفتاء للرأي العام عن مؤشرات المساواة بين الجنسين بتلك القضية مازالت سيئة.. حيث مازال هناك معارضة كبيرة لتولي المرأة المناصب القضائية كذلك يرفض 20% عمل المرأة خارج المنزل وسفرها للخارج واللافت للنظر أن اجابة السؤال لم تختلف باختلاف المستوي التعليمي أو المستوي المعيشي الا أن الموافقة علي عمل المرأة كرئيس أو رئيس وزراء يرتفع مع ارتفاع المستوي التعليمي وبالرغم من هذا الاعتراض من الرجل نجد ان الجمعيات الأهلية كجمعية نهوض وتنمية المرأة مع الاتحاد العام لنساء مصر تشارك الآن في مشروع لدعم ومساندة القيادات النسائية.
وقد كان واضحا في حكم الرئيس السيسي فحصلت المرأة المصرية علي نصيب أكبر في تعينات الرئيس لأعضاء البرلمان فاختار الرئيس 15 امرأة و13 رجلا حيث حصلت المرأة علي أعلي نسبة تمثيل في البرلمان في تاريخ مصر الحديث.
وحرص الرئيس علي تكريم أي نموذج مكافح وناجح فمنح مني السيد “فتاة العربة” سيارة و100 ألف جنيه وكذلك وحدة سكنية وحرص علي أن تكون بجواره في منتدي الشباب كنموذج نسائي ناجح ومكافح.
في النهاية الذين يلجأون للاسلام ويخدعون المرأة.. عليهم ان يراجعوا نصوص الشرع التي تنص علي المساواة في التكليف والحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة بل تعدي ذلك بالتوصية بالمرأة فأوصي الرجال بهن خيرا وأن يتعاملوا معهن بالمعروف في أكثر من موضع في القرآن الكريم.
مع هذا كله نجد هناك تصريحات مسيئة للمرأة المصرية ليس من الرجل وحده بل من المرأة نفسها.. وهذا ما حدث في برنامج “حضرة المواطن” بحيث أصبح علي المجلس القومي للمرأة أن يصدر احتجاجا بين كل حين وآخر.

شاهد أيضاً

ميغان ماركل .. ” سندريللا عصرية “

بقلم : شيماء رحومة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ،، باختصار كشف الزفاف الملكي أن البساطة والوفاء والمحبة الخالصة …