الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية / اسرة ومجتمع (صفحه 11)

اسرة ومجتمع

مؤتمر طبى : لبن البقر .. يجعل رضيعك ” من الأقزام “

  أكد  مؤتمر صحة الطفل ، أن الرضاعة الطبيعية من أهم عوامل التغذية السليمة للطفل وتنمية قدراته الجسمانية والفكرية وتجعل الطفل أكثر ذكاءاً وتقي من الأمراض وتحد من نسبة الاصابة بالسكر والدهون.  أكد د.أحمد بيبرس استشاري تغذية الأطفال والمدير العلمي لإحدي الشركات العالمية المتخصصة في انتاج البان الأطفال أن الرضاعة الطبيعية للطفل تساعد علي حمايته من أمراض التقذم بنسبة 70% …

أكمل القراءة »

فيديو : لا تحدق فى صدر .. هذه المرأة

  امرأة تظهر عبر فيديو ذكيّ، ذي نهاية مُفاجئة، عددَ الأشخاص الذين حدّقوا بصدرها بشكلٍ مُباشر خلال يوم واحد. الفيديو مُثير للاهتمام، لكن الغاية منه أهمّ بكثير من المضمون كانت نتائج هذه التجربة مُتوقّعة بشكل كبير – أبدَت امرأة كشفًا مُلفتا على نحو خاصّ لصدرها، ووضعت آلة تصوير خفيّة قُربَ نهديها. في نهاية النهار، قامت بمُشاهدة الفيديو وفحصت عددَ الأشخاص …

أكمل القراءة »

هل تعرف ماذا يعني .. “صمت المرأة” .. وكيف تتعامل معه؟  

  كتبت ـ نوران خالد “الصمت ” أحد الغاز المرأة ،  الذي لا يستطيع الرجل فهمه بسهوله؛ فقد عرفت النساء دائما بالثرثره ، واشتهر الرجال بالصمت .. لكن حين تلجأ المرأة للسكوت ،  يحتار الرجل  ، و يرتبك لحين تتضح نتائج ذلك الصمت .. فهل صمت المرأة يأس ام دليل للحزن ام هدوء؟ قال المستشار الأسري والإختصاص النفسي ، محمد …

أكمل القراءة »

لا نستطيعين التحكم بعواطفك.. ولجم مشاعرك؟ .. إليك الطريقة

لا ينجح الكثيرون فى التحكم بعواطفهم ، ويقدرون على كتمانها وعدم البوح بها، فذلك يحتاج إلى مقدرة من نوع خاص، لا يمتلكها إلا شخص متمكن ، يعرف كيف يتحكم بانفعالاته ، فلا يطلع غيره عليها ، إلا في الوقت الذي يريده  ، وبالطريقة التي يحددها. جميعنا يعاني من ردود الفعل العاطفية المقترنة بانفعالات خاطئة قد تفقدنا أقرب الناس إلى قلوبنا، …

أكمل القراءة »

لا تتبعى نظرية ” العصافير “.. وإتركى العمل فوراً .. فى هذه الحالة

كثيرا ما نشعر بالضيق من العمل ، ونرى أنه لا يناسب مؤهلاتنا ، أو الخبرات التى إكتسبناها ، وعادة يتجه التفكير فى البحث عن عمل أخر ، أفضل وراتبه أعلى ، لكننا نتردد طويلا قبل المغامرة ، خشية فقدان المضمون ، وفى نفس الوقت عدم اللحاق بالأفضل ، وعلى رأى المثل :  ” عصفوراً في اليد خير من ألف على …

أكمل القراءة »

إعرفى شخصيتك .. من شكل حذائك .. ولونه

>> الكعب العالي:  إثارة وأنوثة ..  البوت:  ذكية جدا .. الأحذية الرياضية:  إجتماعية .. الملون:  منفتحة  كتبت ـ فاطمة جمال لم تعد الأحذية إحدى مظاهر الأزياء والموضة فقط ، فقد أكدت الدراسات أنها ” تتكلم ” عنك ، فهي تعطي الآخرين معلومات غنية عن شخصيتك >> إلى التفاصيل : – الكعب العالي:  من ترتدى حذاء ذى كعب عال ، من النساء …

أكمل القراءة »

عنوسة ” الشباب والبنات ” .. تؤدى إلى ” الإكتئاب القاتل “

   >> المركز القومي للبحوث الاجتماعية : نسبة العنوسة فى الإناث  29.7% ..  و 28.4% من الذكور ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  تحقيق : نوران خالد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ انعكست الأزمة الاقتصادية ، التي تعيشها مصر ، على طريقة تفكير الشباب.. وكانت سببا في ظهور مشاكل عديدة ، مثل الطلاق والعنوسه والبطاله .. فقد أثرت الأزمه الاقتصاديه  ، فى إرتفاع الأسعار ، خاصة اسعار الشقق ، …

أكمل القراءة »

نصائح لفستان الزفاف .. حتى تبدين أكثر تألقاً 

ترسم كل فتاة فى مخيلتها ، صورة جميلة ليوم زفافها ، وتحب أن تجعله يوماً مميزاً في حياتها ، لذلك تحرص فى أن تظهر كملكة متوجة ، وأن تلتفت إليها كل الأنظار , لذلك فهي تدقق فى كافة التفاصيل , وينصب تركيزها علي الفستان الذي سوف يبرز جمالها ، ولكي ما تحققي ذلك الحلم ، عليك إختيار فستان الزفاف الذي يناسب جسمك …

أكمل القراءة »

تكلمى مع  نفسك “براحتك ” .. إطمئنى : لست مجنونة !!

  تصف الثقافة المتوارثة ، أن من يحدث نفسه : ” مجنون ” ، على الرغم من أن “التحدث مع الذات ” أو ” التداعى الحر ” ، هى طريقة علاجية ، إستخدمها عالم النفس فرويد ، ليشجع الشخص على إخراج ما بداخله ، وما يحاول إنكاره، بعدما لاحظ عزوف الناس ، عن مناقشة الأحداث الهامة والمزعجة ، أو التفكير فيها …

أكمل القراءة »

هل تبحثين عن عريس ؟.. ” أميرك” في طريقه إليك .. بشرط

  نحن نطور معتقدات مكبّلة ، بشأن حياتنا ،  كما يفترض أن تبدو، لكن هذه المعتقدات ليست ملزمة أبدا. نحن نجعل هذه المعتقدات المكبلة ، تمنعنا من ممارسة حياتنا على أحسن وجه، وخاصة في البحث عن الحب. حول البحث عن الحب ، أجري العلماء بحث طريف ، على الأسماك الذهبية ، تم على الشكل التالي : تم تربية الأسماك في …

أكمل القراءة »